Book

ويندوز 98 بلمحة

ويندوز 98 بلمحة

Publishers
الدار العربية للعلوم لبنان
$10

ليس المقصود من هذا الكتاب أن تتم قراءته في ترتيب معيَن. إنه مصمَم بحيث يمكنك الانتقال إلى أي قسم تريده، والحصول على المعلومات المطلوبة، ثم إغلاقه وإبقاءه قرب الكمبيوتر إلى حين حاجتك إليه في المرة المقبلة. لكن هذا لا يعني أننا بعثرنا المعلومات يميناً ويساراً. إذا كنت تريد قراءة الكتاب من البداية إلى النهاية ستجد أن هناك تقدَماً منطقياً من أبسط المهام إلى أكثرها تعقيداً. إليك نظرة عامة سريعة.
أولاً: بما أن معظم الكمبيوترات في هذه الأيام تأتي ويكون ويندوز 98 مثبَتاً فيها مسبقاً، سنفترض أن ويندوز مثبت في كمبيوترك. إذا لم يكن كذلك، يسهَل معالج الإعداد (Setup Wizard) عملية التثبيت إلى درجة أنك لن تحتاج إلى مساعدتنا أبداً. لذا، وخلافاً لمعظم الكتب الأخرى، لا يبدأ هذا الكتاب بتعليمات التثبيت ولائحة المتطلبات. فكل هذه الأمور تحت سيطرتك مسبقاً.
تغطي الفصول 2 إلى 5 الأساسيات: تشغيل ويندوز؛ تشغيل البرامج وإدارة أطرها ؛ استعمال القوائم المختصرة؛ إنشاء ملفات ومجلدات والبحث عنها وتنظيمها؛ العمل مع البرامج، بما في ذلك بعض البرامج التي تأتي مع ويندوز 98؛ ومقدمة عن التشبيك - مختلف أنواع الشبكات التي من المحتمل أن تجدها، وكيفية إيجاد ما تحتاج إليه في الشبكة، وكيفية استعمال قوة الشبكة لصالحك.
تشرح الفصول 6 إلى 9 المهام التي تُعتبر تقنية أكثر لكنها مفيدة حقاً: كل شيء تحتاج إلى معرفته عن الطباعة؛ إعداد سطح مكتب ويندوز بحيث يبدو ويعمل تماماً مثلما تريده، بما في ذلك تحويله إلى سطح نشط؛ العمل مع الوسائط المتعددة، بما في ذلك الأصوات والفيديو والتلفزيون. إذا كنت تعتقد أن هذه المهام معقدة، إطمئن فهي ليست كذلك - ويندوز يجعلها سهلة جداً لدرجة أنك ستعتاد عليها بسرعة. هناك قسم صغير أيضاً هنا لكل المخلصين لنظام التشغيل دوس.
تتناول الفصول 10 إلى 12 موضوع الاتصال بزملائك فى العمل واستعمال ويندوز 98 كنافذتك إلى العالم على نطاق واسع: التجوَل في الانترنت واستعمال كل الأدوات اللازمة للعمل والتسلية في الفضاء السيبرني، بما في ذلك طرق سهلة لإجراء اتصالات هاتفية وعقد اجتماعات فيديوية، مباشرة من كمبيوترك.
تتعامل الفصول 13 إلى 15 مع مواضيع متقدمة أكثر: تغيير مظهر كمبيوترك وطريقة عمله - بشكل جذري، إذا أردت، أو قليلاً فقط؛ إضافة المكوَنات البرمجية وإزالتها؛ تحسين النظام بحيث يعمل بفعالية أكبر؛ والاهتمام بعدد متنوع من المشاكل. وستتعلم كيفية الحصول على كافة أنواع المعلومات والمساعدة والأدوات من مايكروسوفت مباشرة.

Quantity
Releases Date: 1998-09-08
Edition: 1
Cover Type: Normal
ISBN: 2-84409-029-x
#Pages: 296
Available Volumes: 1
Size: 24*17
Share: