Book

علم النفس الصناعي والتنظيمي

علم النفس الصناعي والتنظيمي

Publishers
دار قباء للطباعة والنشر مصر
$12

هذا كتاب يهتم بعرض الأسس العامة، والأصول الهامة، والمبادئ الأساسية، لعلم النفس الصناعي والتنظيمي، ع اهتمامه بعرض إسهامات علماء النفس العرب ومتخصصيه أو الإشارة إليها؛ توثيقاً لها وإبرازا، وعرفانا بفضلهم، وتذكيراً بجهودهم.
وتقوم خطة هذا الكتاب على تقديم علم النفس الصناعي والتنظيمي بوصفه فرعاً تطبيقياً من فروع علم النفس المتعددة يهدف إلى خدمة مجال العمل والإنتاج بأوسع تعريف له. وهنا يقدم علم النفس الصناعي خدماته لصالح كل من العمل والإنتاج والعاملين في الوقت نفسه. ويشرح الكتاب كيف يتم ذلك.
وفي هذه الطبعة تحديث وتنقيح وإضافات جديدة أثبت الواقع المصري والعربي الحالي ضرورة الإهتمام ببحثها والتركيز عليها ولفت النظر إلى تأثيرها الكبير على التنمية الإنتاجية للمجتمع، والكفاية الإنتاجية لمؤسساته، والراحة النفسية لأفراده وتجمعاته… مثل مشكلة البيروقراطية، وقضايا التدريب، والتقييم الموضوعي لأداء العاملين… بالإضافة إلى ما كانت تشمله الطبعات السابقة من مناقشة موضوعات أساسية مثل ديمقراطية الإدارة، والإهتمام بالظروف والعوامل الإنسانية في مؤسسات العمل والإنتاج، والتقييم العادل للأجور والمرتبات… وما إلى ذلك.

Quantity
Releases Date: 2001-01-01
Edition: 1
Cover Type: Normal
ISBN: 977-303-315-5
#Pages: 480
Available Volumes: 1
Size: 24*17
Share: