محاضرات في الإيزوتيريك ج2 Out of Stock

Authors ج.ب.م.

$ 20

سلسلة علوم الايزوتيريك-علوم بواطن الامور-وشعارها الإنسان هو الهدف دائماً وابداً.
يضم هذا الجزء الثاني مجموعة من المحاضرات الانسانية و الحياتية العامة التي القيت إثر صدور الجزء الاول، وقد ظهر بعض منها في مقالات و مقابلات صحافية و اذاعية. يتناول الكتاب مواضيع الباطن الخفي في الانسان و علاقته بالظاهر … و يلقي الضوء على مفاهيم الايزوتيريك الحياتية في علم تطبيقي و فلسفة عملانية تشكل طريقة حياة تشمل جميع الحقول المعيشية و النفسية و الفكرية التي تهم كل انسان سواء كان عالماً، مفكراً، باحثاً او طالب معرفة. اذ ان الايزوتيريك هو علم الكيان الانساني ظاهراً و باطناً.
يوضح الكتاب سبيل الحكمة و كيفية اكتسابها. اذ ان الحكمة العملية في عرف الايزوتيريك هي وليدة قران الفكر بالمشاعر للتوفيق بينهما و لتقريب المفاهيم و مد الجسور بهدف توحيد اعمال كل منهما … مما يجعل حياة الانسان العملية تتجه نحو هذا المنحى الحكيم. بذلك يرتقي المرء وعياً و يعمق فهماً و ينطلق نحو مداه الانساني وهو ساعٍ لتحقيق ذاته، لتحقيق سعادته.
أهمية الكتاب انه يمهد في ذهن القارئ مسار المعرفة الايزوتيريكية في علم ذاتي باطني، او قل في منهج تطبيقي عملي حياتي واقعي … اهميته تكمن في مضامين محتوياته و ابعاد مفاهيمه. لان الايزوتيريك هو علم الانسان، علم انسانية الانسان، و بالتحديد تقنية "اعرف نفسك!". و لعله الكتاب الاول الذي يتناول المواضيع الحياتية من زاوية جديدة و يكشف الفارق بين المصير و القدر، بين العمل الاختياري و العمل الحتمي!
"محاضرات في الايزوتيريك – الجزء الثاني" كتاب انساني بكل ابعاد الكلمة و هادف الى النمو الداخلي و الارتقاء. يُغني الفكر بمعلوماته القيمة و يعلو به الى آفاق جديدة في التأمل … يفتّح الذهن على الغوامض و الاسرار، و يضمخ النفس بكل ما هو وجداني.

Releases Date 2000
Category فلسفة / معرفة
Edition 1
Cover Type Normal
ISBN 9953-405-32-8
#Pages 128
Available Volumes 1
Size 19*14