عالم النساء سير نساء على مفترق ثقافات القرن العشرين Out of Stock

Translators نهلة بيضون

$ 9.3

يهدف هذا الكتاب إلى صياغة تنوع تصورات النساء حول عالمهن وتعقيداته، فضلاً عن ردات فعلهن المتجلية في منطوقهن كما أنه يدرس الكيفية التي تلتقط بها النساء الأبعاد الأولية لحياتهن ومعناها والدوافع التي تحركهن.
لقد روت وعرضت خمس عشرة من النسوة من أعمار متعددة وآفاق ثقافية ودينية وإجتماعية وجغرافية متباينة - تراوحت بين السياسية المكسيكية إلى عالمة النفس المسلمة مروراً بالناشطة الفنلندية والمتصوفة الهندية أو الريفية الإفريقية - روت سير جداتهن وأمهاتهن وبناتهن ونسوة أخريات من الجيل نفسه قريبات من العائلة.
إنها روايات ما يناهز الأربع والخمسين إمرأة من آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية وأوروبا تغطي بالتالي حقبة تفوق القرن الواحد.
وقد تخطت هذه السير المواضيع المألوفة في نقاشات أنصار المرأة والمنظورات البالية بشأن الإنقسامات بين الشمال والجنوب. فقد نجحت في توضيح الطريقة التي تصدت عبرها النسوة، يوماً بيوم وبصورة ضمنية، للتيار العام الذي ما ينفك يحدد الواقع إنطلاقاً من الثنائيات. وتحت تأثير هؤلاء النسوة تتداخل العناصر المتعارضة في الظاهر بدلاً من أن تتباعد ويحذرنا التحليل الذي تلي هذه من خداع التماثلات المتولدة عن إستخدام لغات مهيمنة في الخلافات ما بين الثقافات.

Releases Date 2000
Category ببليوغرافيا ومذكرات / نساء
Edition 1
Cover Type Normal
ISBN 9953-411-13-1
#Pages 368
Available Volumes 1
Size 21*14