Book

الأعمال الكاملة لسلام الراسي 8/1

الأعمال الكاملة لسلام الراسي 8/1

Publishers
مؤسسة نوفل لبنان
$128

الأعمال الكاملة 8/1
المجلد الأول: لئلا تضيع-في الزوايا خبايا.
المجلد الثاني: حكي قرايا وحكي سرايا-شيح بريح.
المجلد الثالث:الناس بالناس-حيص بيص.
المجلد الرابع: الحبل على الجرار - جود من الموجود.
المجلد الخامس: ثمانون أو العمر الدائب في البحث عن المتاعب القيل. والقال والنظر في عقول الرجال.
المجلد السادس: قال المثل-الناس أجناس.
المجلد السابع: إقعد أعوج، وإحكي جالس-من كل وادي عصا.
ثلاثة مؤشرات ترمز إلى نهاية أجل الإنسان: أن يكتب وصيته وأن يدون مذكراته وأن يقول كلمته في مؤلفاته الكاملة.
إذ كيف قبلت أنا الآن أن تكون هذه المؤلفات هي مؤلفاتي الكاملة أي أنها اكتملت وليس لي بعدها مزيد- لو لم أكن قد حكمت أن هذه المؤلفات هي كل ما عندي. وأن قلمي يوشك أن يسقط من أناملي.
هذا، "وإن غدا لناظره قريب"، سأصير إذا، على ألسنة النقاد والرواة قماشة أدبية يفصل منها كل واحد منهم ما يلائم ذوقه ومذهبه في الحياة.
سيحاول كل واحد منهم أن يخترعني من جديد ويكتب سيرتي وسريرتي حسب هواه. وستنسب إلي، لا بد، أقوال وأفعال قد لا تكون خطرت لي على بال.
سيحاول البعض"تقشيري" لمعرفة حقيقة أمري. وقد يحاول البعض الآخر إلباسي فضفاضة كانوا قد فصلوها على قياسات مذاهبهم في الأدب.
لكن مهلاً! الم أفعل أنا كذلك بابطال حكاياتي؟
ألم أنطق بعضهم بالحكمة والبلاغة والجمال، في حين جردت البعض الآخر وتركتهم عراة تحت الشمس؟
بيد أنني أعطيت كل واحد من أبطال حكاياتي شيئاً من ذاتي، إن كان حسناً أو سوءاً ... ولذلك على من أراد الآن أن يرسم صورتي على حقيقتها، أن يلملمني عن شفاه أبطال حكاياتي.
وبعد فإن هذا المؤلف يضم كتابي "لئلا تضيع" و "في الزوايا خبايا". هذا وقد أجمع النقاد على إعتبار كتبي من أكثر الكتب التصاقاً بالناس ومن أصدقه تعبيراً عن مشاعرهم ومفاهيمهم…

Quantity
Releases Date: 2000-01-01
Edition: 1
Cover Type: Artistic
#Pages: 3418
Available Volumes: 8
Size: 22*15
Share: