النجف تاريخ وتطور المدينة المقدسة Out of Stock

$ 15

يجتمع في هذا الكتاب باحثون عالميون وعراقيون للحديث عن مدينة النجف. لا تدين النجف بأهميتها إلى موقعها الجغرافي أو تجارتها أو مكانتها في إحتضانها ضريح الإمام علي والمؤسسات الدينية التي نمت حوله. ومن هنا لا يستغرب تركيز الأضواء في هذه المجموعة البحثية على الضريح والمؤسسات المرتبطة به. ويضفي اللقب التشريفي على المدينة "النجف الأشرف" طابع السمو كونها الأكثر قداسةً بين مدن المقامات الشيعية الأخرى.
تسعى الدراسات المعروضة في هذه المجموعة إلى طرح موضوع مفاده أهمية النجف. وفيما إستهدفنا أن توفر هذه الدراسات منبراً لعرض الباحثين الحاليين في النجف، فقد سعينا فوق ذلك بنشاط إلى إشراك الباحثين من مثقفي النجف إلى جانب سواهم من أماكن أخرى. ولقد إنتفع الباحثون المشاركون من تربويين تقليديين مختلفين وعكست الأفكار الرئيسة والتركيز الضابط للدراسات المعروضة أولويات هذه المواضيع التربوية المختلفة.
من النادر أن يلتقي باحثون من هذه المشارب المختلفة ليعرضوا نتاجاتهم معاً في جزء من مشروع واحد. حيث إنصب جزء من إهتمامنا في ذلك على تقديم الباحثين العراقيين ونتاجاتهم إلى غير المطلعين عليها وجلب الباحثين الأجانب المختصين في النجف إلى الفضاء المعرفي النجفي.
جاءت هذه المجموعة من البحوث لكي تقد إستكشافاً تجريبياً لمعنى وأهمية النجف من خلال تخصصات مختلفة تبدأ من علم الآثار إلى علم الإنسان ومختلف المقاربات التأريخية الأخرى.

Releases Date 2016
Category تاريخ وجغرافيا / الهلال الخصيب
Edition 1
Cover Type Artistic
ISBN 978-9933-521-61-5
#Pages 456
Available Volumes 1
Size 24*17