الرحلة الخيالية مع تيودور هرتزل إلى إسرائيل

Translators يوسف ضومط

$ 10

يتخرج هذا الكتاب، من وجهة نظر مؤلفه شمعون بيريز، في إطار توليف الفكر الصهيوني واليهودي الذي هيمن على مئة عام من العمل علة نشوء الدولة العبرية منذ انعقاد مؤتمر الحركة الصهيونية في بال، في العام 1897، مروراً بإعلان دولة إسرائيل، عام 1948، وصولا إلى ذكرى مرور 50 سنة على قيامها في فلسطين المحتلة.
إنه حوار مع المكنة والوجوه والأجيال حيث يتخيل الكاتب نفسه ملتقياً كل الشخصيات والأبطال والمفكرين فى مختلف الأزمان، وهو يتحدث فيهم ومعهم، في رحلة خيالية، حول الأرض والشعب والأحداث الهامة التي سبقت وأحاطت بقرن كامل من العمل في سبيل الإنتقال من "وادي الدموع" إلى "أرض الميعاد"، إلى جانب الأهواء التي عصفت بكل أطراف النزاع في الشرق الأوسط.
يأتي إصدار هذا الكتاب بنسخته العربية، والوطن العربي في بداية الألفية الثالثة، والمسيرة السلمية تدق الأبواب في سبيل تحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة، و لاسيما في الوقت الذي تكشف فيه، في إسرائيل، وقائع تاريخية جديدة وعمليات تزييف واسعة للتاريخ سادت خمسين سنة من وجود الدولة العبرية.
لعلنا بهذا الكتاب نوفر للقارئ العربي عنصر المقارنة بين ما قامت عليه الصهيونية وما ستكشفه الأيام المقبلة من حقائق تاريخية جديدة.

Releases Date 2001
Category سياسة / الصراع العربي-الصهيوني
Edition 1
Cover Type Normal
#Pages 168
Available Volumes 1
Size 21*14